أخبار عاجلة
قافلة طبية جديدة لجامعة بنها -

النظام الدولي هش وضعيف.. أمريكا لا ترى إلا بعين إسرائيل

دكتور. وتحدث حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، عن الاستجابة الدولية للأوضاع في الشرق الأوسط مع التزايد الذي تشهده المنطقة في الفترة الحالية، مؤكداً أن النظام الدولي أصبح أضعف فأضعف’ ولا يستطيع حماية المستضعفين. . العديد من الأشخاص والأمم باختيارهم، وخاصة القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط.

وأكد أستاذ العلاقات الدولية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رعد عبد المجيد، عبر قناة “القاهرة نيوز”، أن العالم لم يعد كما كان، وأضعف من ذي قبل، مؤكدا أن نظام أمريكا يحمل كل ذلك. ومن هذا، منذ أن استيقظ العالم أكثر من مرة، ومعه يدين الكثيرون جرائم الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة والضفة الغربية ولبنان ومدن الجنوب.

وتابع “لقد ارتكبت جرائم كثيرة خلال الـ 75 عاما الماضية، لكن ما حدث وما يحدث في قطاع غزة وبيروت هو أخطر الجرائم في التاريخ الحديث”، موضحا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ارتكب كافة أنواعها الجرائم. الجرائم، لكن العالم، وخاصة النظام الأمريكي، لا يرى إلا من خلال عيون إسرائيل وعين إسرائيل وحدها، دون النظر إلى حقوق الآخرين في العيش حياة كريمة.

وتابع “هذا ما رأيناه عندما اتبع نتنياهو سياسة الأرض المحروقة ودمر كل شيء، الحجارة والأشجار أمام الناس. وهذا دليل قوي على أخلاقيات العمل ولامبالاة الغرب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بطولة صبا مبارك.. طرح البوستر الرسمي لـ مسلسل وتر حساس
التالى لأول مرة.. لوجينا صلاح اصبحت ملكة جمال مصر للكون رغم البهاق