أخبار عاجلة
قافلة طبية جديدة لجامعة بنها -

مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يجري سلسلة لقاءات خلال زيارته إلى باريس

دكتور. عقد خالد العناني، المرشح المصري والعربي والأفريقي لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، العديد من اللقاءات خلال زيارته إلى باريس، حيث شارك في أعمال مؤتمر الفرانكوفونية الذي عقد في مدينة فرنسا. فيليرز كوتريس والعاصمة باريس، ضمن الوفد المصري في القمة.

وهذا سيدعم جهود التواصل التي تبذلها السفارة المصرية في باريس لدعم الحملة الترويجية والدعائية للدكتور العناني.

وفي هذا السياق التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون د. خالد العناني على هامش المؤتمر، وأشاد بالمواصفات الأكاديمية العالية والمهارات الاستثنائية التي يتمتع بها خبير المرشح المصري في بناء مقره الجديد بمدينة برج العرب.

دكتور. كما التقى خالد العناني، على هامش المؤتمر، برؤساء وفود الإمارات وكوريا والتشيك وسلوفاكيا وصربيا، الذين أشادوا جميعاً بالمؤهلات التعليمية والخبرة الإدارية الثرية التي يتمتع بها المرشح المصري. .

ومن ناحية أخرى نظمت سفارة مصر بباريس ووفدها الدائم لدى منظمة اليونسكو العديد من اللقاءات للدكتور. العناني خلال زيارته إلى فرنسا خاصة مع جاك لانج مدير معهد العالم العربي في باريس وسفراء المجموعتين العربية والأفريقية في اليونسكو وسفراء مجموعتي دول أمريكا اللاتينية ودول الدول النامية، وممثل الاتحاد الأوروبي.

وخلال تلك المناقشات، أكد السفير علاء يوسف، ممثل مصر في باريس ومندوبها الدائم لدى اليونسكو، على الدعم الواسع الذي حظي به انتخاب د. العناني لمنصب المدير العام سواء على مستوى جامعة الدول العربية أو. على مستوى الاتحاد الأفريقي، ودول أخرى من مختلف قارات العالم.

وخلال المقابلة تحدث د. وقدم العناني شرحاً شاملاً لأهم محاور رؤيته الانتخابية، واستمع إلى آرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم بشأنها، وأجاب على أسئلة المقابلة بكل وضوح وشفافية وهدف.

أبدى الجميع إعجابهم الكبير بالدكتور. ويتمتع خالد العناني بمعرفة واسعة بأنشطة اليونسكو وأنشطتها ومبادراتها المختلفة، والرؤية المشتركة التي قدمها لهم، والتي يعتبرونها تظهر رؤية واضحة لدور المنظمة وتوجهاتها. لتطويرها، والمهارات العلمية والمهنية العالية التي يتمتع بها المرشح المصري.

خلال زيارته إلى باريس التقى د. كما أجرى العناني العديد من المقابلات مع وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسميًا.. تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر بعد أسبوعين من الآن
التالى مطعم صبحي كابر.. من المالك الجديد وقيمة الصفقة لأشهر محل مشويات؟