أخبار عاجلة

“كيو سالارى” السعودية تنتظر رخصة “المركزى” لإطلاق أعمالها فى مصر

تنتظر الشركة السعودية الناشئة “QSalary” الحصول على ترخيص لإصدار المدفوعات من البنك المركزي المصري، فيما يتواصل العمل على إجراءات الأمان PCI، وكذلك الإجراءات البنكية التي توفر الأموال، من أجل إصدار البطاقات في الوقت الحالي بحسب ما قالت مريم درويش، مديرة البرامج.

وكشف درويش أن شركة QSalary، التي تعنى بشكل أساسي بتحويل الرواتب ودفع جزء من الرواتب مقدمًا عند الطلب، مهتمة أيضًا بدخول سوق تحويل الأموال للعاملين بين مصر والسعودية.

وقال إنه يريد الدخول في الأمور المالية قريبا، موضحا أنه بصدد الاستعداد لتلك المراحل، وقد بدأ المفاوضات مع شركات في العديد من القطاعات لتخصيص رواتب خاصة بها لموظفيها.

وأشار إلى أن من بين الشركات التي يتم مناقشتها شركات تعمل في الموارد البشرية والعلوم المالية والتأمين وشركات توظيف العمالة اليومية والعقود، حيث تواجه جميع المراحل.

كما قال إن هذه الخدمة تتيح للعمال طلب جزء من رواتبهم في أي وقت من الشهر، بما لا يتعارض مع القوانين المتعلقة بحماية الرواتب، والحد الأقصى هو 50% من إجمالي الراتب. ونسب أخرى أقل يمكن تحديدها حسب الاتفاق مع الشركات.

وقال درويش إن الشركة تدفع أجور العمال نيابة عن الشركة المتعاقدة معها، وتقوم الأخيرة بإرجاع الأموال إليها نهاية كل شهر، عدا عن المزايا الأخرى التي تقدمها معها.

“كيو سالاري” هي شركة مصرية سعودية ناشئة تقدم خدمات مالية للشركات، وتقدم حلولاً للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة تعمل الآن في السعودية، وتقدم خدماتها بدون ربح، ولكنها تحصل على رسوم خدمة ثابتة، وهي مصدر دخلها.

وكشف درويش أن نشاط الشركة يتبع الشريعة الإسلامية، وهي حاصلة على شهادة من السعودية والبحرين وفق هيئاتهما الشرعية.

وقال درويش إن الشركة لديها حاليا شراكة مع NymCard، والتي تهدف إلى توفير بطاقات الدفع المسبق باسم “Q Salary”، بحيث يمكن تحويل الراتب للموظفين، بما في ذلك أولئك الذين ليس لديهم حساب مصرفي، وسحب الأموال. يمكن القيام به معها.

بقلم محمود الحسيني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
التالى بالبلدي: أسعار المأكولات البحرية والجمبري اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة قنا