أخبار عاجلة
تويست توفر الخدمات الترفيهية لعملاء جوميا -

عاجل| انخفاض كبير في سعر الطماطم اليوم الاثنين 7 أكتوبر.. مفاجأة في الكيلو

الإثنين 07 أكتوبر 2024 | 0155 صباحا

سعر كيلو الطماطم

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس مجموعة الفواكه والخضروات باتحاد الغرف التجارية، أن الأسواق تشهد الآن انخفاضًا واضحًا في أسعار الخضروات والفواكه، مدعومًا بارتفاع الإنتاج واقتراب فصل الشتاء.

انخفاض أسعار الطماطم

وأوضح أن سعر الطماطم انخفض ما بين 20 إلى 25 كيلو للكيلو بعد أن وصل إلى 45 كيلو، فيما انخفض سعر البطاطس من 35 جنيها إلى 17 و18 للكيلو.

وأضاف نجيب أن أسعار البصل الأحمر استقرت الآن عند 10 و11 كيلو، بينما شهد البصل الأبيض ارتفاعا طفيفا تراوح بين 2 و2 كيلو بسبب الإقبال الكبير عليه من بعض الأماكن السياحية ومحلات الكشري.

وبحسب نائب رئيس قسم الفواكه والخضروات في اتحاد الغرف التجارية، فقد تغلب السوق على مشكلة الارتفاع الكبير في الأسعار، بعد زيادة كمية الإنتاج اليومي من الخضار، خاصة المحاصيل الشتوية مثل القرنبيط، الملفوف و. الجزر، بالإضافة إلى عدم تأثر المنتجات الزراعية المحلية الأخرى سلباً بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف أن زيادة المعروض من الخضار والفواكه سيؤدي إلى استقرار أكبر في الأسعار عند حلول فصل الشتاء.

أسعار الخضار والفواكه

وقال نجيب إن الارتفاع الأخير في أسعار الخضار والفواكه يرجع إلى الطبيعة الدورية للإنتاج الزراعي، وارتفاع تكلفة المواد ومستلزمات الإنتاج، والتي تعتبر من أهم العوامل المسببة للارتفاع الآن .

وأكد أن هذه الفترة ستشهد انخفاضا كبيرا في الأسعار بسبب توفر الإمدادات وانخفاض درجات الحرارة.

وأشار حاتم نجيب إلى أن مشروع تخفيض الأسعار الذي يغطي العديد من مناطق القاهرة يشهد إقبالا كبيرا من السكان، حيث يصل سعر الطماطم إلى 19 كيلو للكيلو، مما ساهم في توفير الخضروات بسعر مناسب لجميع شرائح المجتمع.

أعلنت مجموعة الفواكه والخضروات التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، منذ أيام، عن إجراء لتخفيض الأسعار بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

دكتور. وقال شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق، إن الوزارة تعمل على تحسين توفر الخضروات والفواكه في منشآت الشركة القابضة، والتي تمتد للعديد من الحكومات لتوريد الخضروات والفواكه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دار الإفتاء تستطلع اليوم هلال ربيع الآخر
التالى معلومات عن فاطمة عادل أحدث عروس في الوسط الفني.. شقيقة فنان شهير