أخبار عاجلة

مطورون عقاريون يكشفون مؤشر أسعار العقارات في مصر خلال عام 2025

يمر قطاع العقارات بفترات من التغير المستمر، وهو ما يجعله أحد أهم مؤشرات الوضع الاقتصادي العام، ويتساءل الكثيرون عن مستقبل الأسعار هل هي في اتجاه الارتفاع أم الاستقرار.

بناء الثقة لدى المستثمرين والمستهلكين

توقع خالد سعداوي، رئيس شركة ARK، أن تظل أسعار العقارات مستقرة للغاية العام المقبل، بسبب استقرار سعر الدولار في السوق.

وأكد السعداوي في تصريحات لـ«فكرة فن» أن هذا الاستقرار السعري سيزيد الثقة لدى المستثمرين والمشترين، ما يمكن أن يسهم في زيادة النشاط في السوق العقاري.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي الحالي يوفر بيئة مناسبة لاستقرار الأسعار، مما يتيح للشركات الفرصة للتخطيط الفعال وطرح مشاريع جديدة تلبي احتياجات العملاء المختلفة.

وتابع إذا استمر هذا الاتجاه الإيجابي، فمن المرجح أن نشهد تحسينات في مجالات أخرى من القطاع العقاري، مثل جودة المشاريع المنتجة وتنوع الخيارات المتاحة، كما يمكن أن يؤدي استقرار الأسعار إلى المزيد من الاستثمار في هذا القطاع. لأنه سيشجع المستهلكين على اتخاذ خطوات أكثر جدية في تملك منازلهم أو الاستثمار في العقارات.

مستقبل أسعار العقارات في مصر

أكد عبد الله سلام، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة مصر، أن أسعار العقارات في مصر شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، بمتوسط ​​زيادة يتراوح بين 15% إلى 20%.

وأشار سلام إلى أنه في حال استقرار السوق العقاري في الوقت الحالي فمن المتوقع أن تستمر الأسعار بنفس الوتيرة.

كما توقع رئيس مدينة مصر أن يثبت العام الحالي استقرار الأسعار خاصة في ظل الارتفاع الكبير الذي شهدته الأعوام السابقة.

وأكد حسن نصر، الرئيس التنفيذي لشركة جيتس، أن الوضع الحالي في السوق العقاري يثبت أنه يمثل محركًا حقيقيًا للتنمية ودعمًا كبيرًا للاقتصاد المصري، خاصة في أوقات الأزمات والمشاكل. وأوضح أن الشركات العقارية حققت نجاحا ملحوظا في مبيعاتها، حيث تضاعفت هذه المبيعات بحلول عام 2024 لتقترب من مليارات الجنيهات حتى الآن.

نمو السوق المصري حتى نهاية 2024

وأشار نصر إلى أن توقعاته تشير إلى أن السوق المصري سيستمر في النمو حتى نهاية عام 2024، ويرجع هذا النمو إلى الزيادة الملحوظة في الطلب على المشروعات التي تقدمها شركات ذات خبرة كبيرة وقدرة مالية كبيرة.

لدى هذه الشركات مشاريع مختلفة تهدف إلى تلبية احتياجات ورغبات العديد من العملاء، مما يدل على ثقة السوق وقدرته على التكيف والنمو حتى في المواقف الصعبة.

دكتور. قال أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر للتنمية العقارية ورئيس اللجنة العقارية بغرفة التجارة الأمريكية، إن قطاع العقارات والصناعات المرتبطة به يساهم بنسبة 32% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر.

القطاع العقاري في مصر

وأشار شلبي في تصريحات لـ«فكرة فن»، إلى أن الفترة الحالية تعتبر الأنسب للاستثمار في المدن الجديدة مثل مدينة الجلالة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدا أن هذا التعاون هو المفتاح لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام. وشدد على ضرورة دمج مفاهيم التنمية المستدامة في المباني السكنية والتجارية لضمان مستقبل مستدام للقطاع العقاري.

دكتور. وأضاف أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي ومدير شركة تطوير مصر للاستثمار العقاري، أن بنك الشمال استطاع تحقيق حضور قوي على الخارطة الإقليمية والعالمية، وذلك بفضل الجهود القوية التي تبذلها الدولة في هذا المجال. وأكد أن مدينة العلمين الجديدة كان لها دور مهم في هذا النجاح، بالإضافة إلى المخططات التي يستخدمها مطورو المنطقة والتي تتماشى مع الأهداف القومية بالساحل الشمالي.

وأشار شلبي إلى أن هذه الشراكة تمثل تجربة مشتركة تمثل نموذجاً للتنمية العمرانية، حيث ركزت على مراكز رئيسية مثل مدينة العلمين الجديدة ومدينة رأس الحكمة، إضافة إلى مشروعات متنوعة للمنتجين. وتظهر هذه المبادرات مجتمعة كيف يمكن للتنمية المستدامة أن تحول المناطق الساحلية، وتساهم في النمو الاقتصادي وتزيد من جاذبية المنطقة للاستثمار.

لمتابعة فكرة فن على (يوتيوب) اضغط هنا

تتبع فكرة فن عبر تطبيق (Pulse)، اضغط هنا

تابع موقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق جوجل نيوز، اضغط هنا

فكرة فن موقع إخباري شامل متخصص في تقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا هو الوصول لقرائنا الأعزاء بأخبار دقيقة وسريعة وفريدة من نوعها تتوافق مع قواعد وقيم الأسرة المصرية. لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة في الفئات التالية الأخبار، الاقتصاد، الأحداث والأخبار، التقارير والمناقشات، الفنون، الأخبار الرياضية، الأخبار العالمية، المتنوعة، العلوم والتكنولوجيا، خدمات مثل شراء الألعاب. الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملة الأجنبية، سعر العملة المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فساد في الرياضة! أم في السلع! أم في الذمم!!
التالى أرسنال يحقق انتصاره الـ400 في الدوري الإنجليزي بعد فوزه على ساوثهامبتون بثلاثية