أخبار عاجلة

أخبار فلسطين اليوم.. جيش الاحتلال والشاباك يعلن اغتيال 3 من قيادات حماس بغزة

أخبار فلسطين اليوم.. جيش الاحتلال والشاباك يعلن اغتيال 3 من قيادات حماس بغزة
أخبار فلسطين اليوم.. جيش الاحتلال والشاباك يعلن اغتيال 3 من قيادات حماس بغزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، اغتيال 3 من قيادات حكم حماس في غزة بغارة قبل عدة أشهر، ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك، في بيان مشترك لهما،  أن قوات الاحتلال تمكنت من اغتيال المسئول الكبير في حكومة حماس في غزة، روحي مشتهى، في ضربة إسرائيلية قبل عدة أشهر.

أخبار فلسطين اليوم.. جيش الاحتلال الإسرائيلي

ووفقاً للجيش والشاباك، فإنه تم استهداف مشتهى بضربة في قطاع غزة قبل ثلاثة أشهر، إلى جانب مسؤولي حماس سامح السراج، الذي كان مسؤول عن الحقيبة الأمنية في المكتب السياسي لحماس، وسامي عودة، رئيس جهاز "الأمن العام" التابع لحماس.

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي الآن أن الثلاثة تم اغتيالهم في الضربة، ويقول جيش الاحتلال الاسرائيلي إن الضربة، التي نفذتها الطائرات المقاتلة، استهدفت المسؤولين بينما كانوا يتواجدون في نفق في شمال قطاع غزة؛ مشيرا إلى أنه لديه "استخبارات دقيقة" تشير إلى أن المسؤولين كانوا في النفق.

ووصف الجيش النفق بأنه "مجمع محصن ومجهز تحت الأرض" و"كان بمثابة مركز قيادة ومراقبة حماس ومكن كبار العملاء من البقاء داخله لفترات طويلة من الزمن"، ولم تؤكد حركة حماس وفاة كبار المسؤولين.

اقرأ أيضا

حركة حماس

ويقول جيش الدفاع الإسرائيلي إن مشتهى كان "اليد اليمنى لزعيم حماس يحيى سنوار وأحد أقرب شركائه"، قضى مشتهى والسنوار حكما بالسجن معا في سجن إسرائيلي، ثم قاما معا في وقت لاحق بإنشاء آلية الأمن العام لحماس، وفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

يقول الجيش: "كان مشتهى يعتبر أكبر شخصية في المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة، وخلال الحرب حافظ على السيطرة المدنية على نظام حماس، بينما يشارك في نفس الوقت في أنشطة ضد إسرائيل"، وأضاف أنه كان أيضا "أحد كبار نشطاء حماس، وكان له تأثير مباشر على القرارات المتعلقة بنشر قوة حماس".

وأشار إلى أنه قد "شارك مشتهى في القرارات العسكرية بينما كان يعمل أيضا كرئيس للحكم المدني لحماس في قطاع غزة ويحمل حقيبة شؤون السجناء".

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الأركان الإيراني: استهدفنا 3 قواعد جوية إسرائيلية بما فيها الموساد
التالى التشكيل الكامل لرؤساء 25 لجنة نوعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس والأخير