هل ارتفعت اسعار المواد البترولية؟ اسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر 2024 في جميع محطات الوقود

تستحوذ زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة، الموافق 18 أكتوبر 2024، على اهتمام واسع من المواطنين، خاصة سائقي ومالكي السيارات، مع اقتراب موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، يعد البنزين من العوامل الرئيسية التي تؤثر على العديد من جوانب الاقتصاد والحياة اليومية، في هذا المقال عبر موقعنا الإخباري “عاجل نيوز”، سنستعرض تفاصيل الزيادة الحالية.

أسعار البنزين والسولار اليوم

قبل التطرق إلى تفاصيل الزيادة في أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، يجب أن نفهم العوامل المؤثرة على أسعار المواد البترولية في مصر، وتتأثر هذه الأسعار بتقلبات السوق العالمية، القرارات الحكومية، وأسعار النفط، إلى جانب عوامل أخرى تؤثر بشكل مباشر على أسعار البنزين والسولار، حتى الآن، لم يشهد سعر البنزين أي تحرك جديد بعد الزيادة الأخيرة التي بلغت 15%، إلا أن التوقعات تشير إلى احتمال حدوث زيادة جديدة في الأسعار عقب اجتماع لجنة التسعير التلقائي المرتقب.

رسمياً .. أسعار البنزين والسولار الجديدة بعد زيادتها اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

وفيما يلي أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر:

  • سعر بنزين 80: 12.25 جنيه للتر.
  • سعر بنزين 92: 13.75 جنيه للتر.
  • سعر بنزين 95: 15 جنيه للتر.
  • سعر لتر السولار: 11.50 جنيه.
  • سعر لتر الكيروسين: 11.50 جنيه.
  • سعر طن المازوت: 8500 جنيه.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تفيد بارتفاع أسعار البنزين والسولار في مصر اعتبارًا من اليوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024، وتستند هذه الأخبار إلى توقعات بأن الحكومة تسعى لتخفيف الدعم عن المواد البترولية في المستقبل القريب، وقد زادت هذه الشائعات بعد قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة على المعاملات المصرفية للمرة الرابعة على التوالي.

ورغم هذه الشائعات، لم تصدر لجنة تسعير المواد البترولية أي بيان رسمي يؤكد زيادة الأسعار حتى الآن، الجدير بالذكر أن أسعار البنزين والسولار تشهد حاليًا استقرارًا نسبيًا بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها اللجنة في 25 يوليو الماضي، وهي الزيادة الثانية خلال عام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *