الصور الأولي ليحيي السنوار وحقيقة ما تداولته وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن اغتياله

تداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم صورة يُزعم أنها لجثة يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، بعد مقتله خلال اشتباكات وقعت في رفح جنوبي قطاع غزة الصورة التي نشرتها تلك الوسائل أظهرت عددًا من الجنود الإسرائيليين يحيطون بالجثة داخل مبنى في تل السلطان في رفح.

تفاصيل عملية مقتل يحيى السنوار

وأكدت مصادر خاصة أن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية عسكرية في رفح، أسفرت عن مقتل زعيم حركة حماس وفقًا للمصادر العسكرية، كان المبنى الذي يقيم فيه السنوار محاصرًا بالكامل، وتم العثور على سترة عسكرية مليئة بالقنابل اليدوية على جثته، مما يشير إلى استعداده للمواجهة.

القناة 14 الإسرائيلية أوضحت أن الجيش الإسرائيلي عثر على جثة السنوار في حي تل السلطان برفح وأضافت أن طائرة بدون طيار أُرسلت إلى الموقع وتمكنت من التعرف على ما يبدو أنه جثة السنوار قبل أن تصل القوات الإسرائيلية إلى المكان.

للتحقق من هوية الجثة، أرسل الجيش الإسرائيلي المحققين الذين سبق لهم التحقيق مع السنوار أثناء اعتقاله في إسرائيل للتعرف عليه بشكل مباشر وبعد ذلك، تم إجراء فحص الحمض النووي (DNA) وفحص للأسنان، وأكدت المصادر العسكرية أن النتائج كانت إيجابية، مما أكد وفاة السنوار.

اغتيالات أخرى لقادة حماس

تأتي عملية اغتيال يحيى السنوار في إطار سلسلة من العمليات التي استهدفت قيادات حماس في الفترة الأخيرة فقد اغتالت إسرائيل في يوليو الماضي قائد الجناح العسكري للحركة محمد ضيف وقائد لواء خان يونس رافع سلامة خلال غارة جوية على غزة كما استهدفت في يناير الماضي نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري في غارة على بيروت.

وفي يوليو الماضي، قتل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في هجوم نُسب إلى إسرائيل في العاصمة الإيرانية طهران، على الرغم من أن إسرائيل لم تعلن رسميًا مسؤوليتها عن الهجوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *