أغلق

برباعية نظيفة.. ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

يستعد ملعب “سانتياغو برنابيو” لاستضافة مباراة القمة المنتظرة في الدوري الإسباني لموسم 2024-2025 بين ريال مدريد وبرشلونة، وهي المواجهة التي تترقبها جماهير كرة القدم حول العالم، حيث يجتمع الغريمان التقليديان في “كلاسيكو الأرض” ضمن الجولة الحادية عشرة من المسابقة، وتداولت التقارير الرياضية في الساعات الأخيرة تفاصيل كثيرة حول هذه المباراة، بما في ذلك القنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للفريقين، مما يزيد من حماسة الجماهير استعدادًا لهذا الحدث المرتقب.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة

تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية حقوق البث الحصري للدوري الإسباني في الوطن العربي، وستقوم بنقل مباراة الكلاسيكو اليوم عبر قنواتها المدفوعة، حيث لن تتوفر المباراة على الشاشات المجانية أو المفتوحة، تأتي القنوات الناقلة للمباراة على النحو التالي:

  • beIN Sports HD 1
  • beIN 4K

معلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة

سيكون المعلق الرياضي الشهير عصام الشوالي مسؤولاً عن نقل وقائع المباراة، حيث سيقدم تعليقه الحماسي وتحليله للأحداث عبر قنوات بي إن سبورتس، مما سيضيف مزيدًا من الإثارة للجماهير المتابعة من خلف الشاشات.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تقام مباراة ريال مدريد ضد برشلونة اليوم السبت على ملعب “سانتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد، ضمن منافسات الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-2025، ومن المقرر أن تبدأ صافرة البداية في الأوقات التالية:

    • الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية
    • الساعة 10:00 مساءً بتوقيت مصر

ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، حيث سيطر لاعبو ريال مدريد بشكل كبير على مجريات أول 45 دقيقة.

وفي الدقيقة 53، افتتح البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لصالح برشلونة، ليعود نفس اللاعب ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 56 برأسية قوية بعد تمريرة متقنة من أليخاندرو بالدي.

ثم جاء دور لامين يامال ليسجل الهدف الثالث لبرشلونة بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة رائعة من رافينيا في الدقيقة 77.

وأكمل البرازيلي رافينيا مهرجان الأهداف بهدف رابع في شباك ريال مدريد بالدقيقة 84، حيث انفرد بالحارس أندريا لونين وسدد الكرة ببراعة فوق الحارس ليختتم الأهداف بأسلوب مميز.

بهذا الفوز، تصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة، موسعاً الفارق مع ريال مدريد إلى 6 نقاط

التشكيل المتوقع لريال مدريد ضد برشلونة

من المتوقع أن يدخل المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي المباراة بتشكيل قوي، يعتمد على الأسماء التالية:

  • حراسة المرمى: أندريه لونين
  • خط الدفاع: لوكاس فاسكيز، فيرلاند ميندي، إيدير ميليتاو، أنطونيو روديجر
  • خط الوسط: أوريليان تشواميني، لوكا مودريتش، فيديريكو فالفيردي
  • خط الهجوم: كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور، جود بيلينجهام

يُعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة من أبرز المباريات في كرة القدم العالمية، إذ يجمع بين نجوم من الطراز الأول في مواجهة تحمل في طياتها تاريخًا من المنافسة الشرسة، ينتظر عشاق الفريقين حول العالم هذا اللقاء بشغف كبير، حيث يمثل أكثر من مجرد مباراة، بل منافسة تجمع بين أفضل اللاعبين والمدربين وأكبر الجماهير.

الشوط الأول من الكلاسيكو: تعادل سلبي وفرص ضائعة

انتهى الشوط الأول من مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بالتعادل السلبي دون أهداف، في مواجهة مشوقة تجمع بين عملاقين من عمالقة كرة القدم الإسبانية.

شهدت انطلاقة المباراة ضغطًا قويًا من لاعبي ريال مدريد، الذين حاولوا السيطرة على الكرة ومنع برشلونة من بناء الهجمات، وفي إحدى اللحظات المثيرة، سنحت فرصة انفراد تام لمهاجم الريال كيليان مبابي، الذي سدد كرة من يسار منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، مع العلم أنه كان متسللاً في تلك اللقطة.

في الدقيقة 13، أضاع لامين يامال فرصة أخرى سانحة عندما انطلق نحو المرمى، إلا أنه سدد تسديدة ضعيفة تمكن حارس مرمى ريال مدريد، أندريه لونين، من الإمساك بها بسهولة بعد تمريرة رائعة من رافينيا.

ثم جاء دور فينيسيوس جونيور في الدقيقة 19، حيث قاد هجمة خطيرة أمام مرمى برشلونة بعد تمريرة من مبابي، لكن حكم المباراة احتسبها تسللًا وألغى الهدف.

توقف اللقاء في الدقيقة 23 لعلاج بيدري، لاعب برشلونة، ليستأنف اللعب مجددًا في الدقيقة 24، بعدها، تمكن ريال مدريد من السيطرة على الكرة في منتصف الملعب، محاولًا بناء هجمات جديدة.

وعند الدقيقة 30، سجل كيليان مبابي هدفًا أُلغِي بعد مراجعة تقنية الفيديو (VAR)، حيث أظهرت اللقطات أنه كان متسللاً عندما سدد الكرة في الشباك.

على الرغم من الفرص الضائعة، يبقى التعادل السلبي هو سيد الموقف في نهاية الشوط الأول، مما يترك الجماهير في انتظار ما ستحمله أحداث الشوط الثاني من مفاجآت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *