أغلق

انخفاض أسعار الدواجن اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 بالاسواق بعد قرار الحكومة الجديد

شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 انخفاضًا ملحوظًا في المزارع والأسواق، وهو ما أكده التجار وأصحاب المزارع يأتي هذا التراجع في إطار الانخفاض التدريجي الذي تشهده أسعار الدواجن بأنواعها خلال الأيام الأخيرة، وهو ما يبعث الأمل في مزيد من الاستقرار للسوق.

أسعار الفراخ بجميع أنوعها والبيض اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم في المزارع حوالي 65 جنيهًا للكيلو، بينما تراوحت أسعارها في الأسواق ما بين 70 و75 جنيهًا أما الفراخ الأبيض البياض، فقد بلغ سعر الكيلو في المزارع 70 جنيهًا، فيما تتراوح الأسعار في الأسواق بين 75 و80 جنيهًا هذه الأرقام توضح الفجوة بين الأسعار في المزارع والأسواق، وتؤكد أن الانخفاض يلمس مختلف أنواع الدواجن.

أسعار الفراخ الحمراء

فيما يخص الفراخ الحمراء، سجل سعر الكيلو 75 جنيهًا في المزارع، في حين تراوح سعرها في الأسواق بين 80 و85 جنيهًا الفراخ الساسو الأحمر جاءت بأسعار أعلى، حيث بلغ الكيلو 96 جنيهًا في المزارع، و100 إلى 105 جنيهات في الأسواق أما الفراخ الساسو الرزي، فقد وصل سعر الكيلو إلى 100 جنيه في المزارع، و105 إلى 110 جنيهات في الأسواق.

أسعار الفراخ الأمهات

بالنسبة للفراخ الأمهات البيضاء، بلغ سعر الكيلو في المزارع 70 جنيهًا، فيما تراوح سعرها في الأسواق بين 75 و80 جنيهًا هذا التراجع الملحوظ في الأسعار يساهم في تحفيز الاستهلاك وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

أسعار الكتاكيت

شهدت أسعار الكتاكيت استقرارًا نسبيًا، حيث تراوحت أسعار الكتاكيت الأهالي ما بين 33 و35 جنيهًا، بينما تراوحت أسعار الكتاكيت التابعة للشركات بين 37 و40 جنيهًا هذا التفاوت يعكس اختلاف الجودة والمصدر بين المزارع والشركات الكبرى.

انخفاض أسعار البيض

استمرت أسعار البيض في التراجع التدريجي، حيث انخفض سعر كرتونة البيض بحوالي 20 جنيهًا، لتسجل الكرتونة الآن 160 جنيهًا بعد أن كانت قد وصلت إلى 180 و200 جنيه في بعض المناطق هذا الانخفاض يأتي في إطار التحركات الرامية إلى استقرار السوق.

أسعار البيض اليوم

تراوحت أسعار كرتونة البيض الأحمر اليوم بين 162 و168 جنيهًا، بينما تراوح سعر كرتونة البيض الأبيض في نفس النطاق السعري أما البيض البلدي، فقد سجل سعره انخفاضًا ملحوظًا، حيث تراوحت أسعار كرتونته بين 129 و130 جنيهًا.

وزارة الزراعة تطرح البيض بأسعار مخفضة

من جانبه، طرحت وزارة الزراعة كرتونة البيض بسعر 150 جنيهًا في الأسواق، في خطوة تهدف إلى دعم المستهلكين وتخفيف العبء الاقتصادي، وهي خطوة هامة لتحقيق استقرار في السوق المحلي وتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

تصريحات اتحاد منتجي الدواجن

على صعيد آخر، أعرب الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن اعتراضه على استيراد البيض من الخارج وأكد أن الأولوية يجب أن تكون لدعم المنتج المحلي، مشيرًا إلى أن استيراد البيض قد لا يكون الحل الأمثل لتحقيق استقرار السوق، حيث أن مصر تنتج نحو مليار بيضة شهريًا، وهو ما يغطي احتياجات السوق المحلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *