أغلق

“كلاسيكو العرب” موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري والقنوات الناقلة

يتجدد الصراع الكروي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في المباراة النهائية لبطولة كأس السوبر المصري، والتي ستقام على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي هذه المواجهة تأتي وسط أجواء مليئة بالتوتر والأزمات خارج الملعب التي تطارد الفريقين، ما يزيد من إثارة المباراة المرتقبة.

صراع جديد بين الأهلي والزمالك بعد لقاء السوبر الأفريقي

المواجهة المقبلة ليست الأولى بين الفريقين هذا الموسم؛ فقد التقيا مؤخرًا في نهائي كأس السوبر الأفريقي بالعاصمة السعودية الرياض، حيث انتهى اللقاء بالتعادل 1-1 قبل أن يحسمه الزمالك بركلات الترجيح والآن، يسعى الفريقان للتتويج بلقب النسخة الـ22 من السوبر المصري في أبو ظبي، في تكرار لمواجهاتهما التقليدية المليئة بالإثارة.

طريق الأهلي والزمالك إلى نهائي السوبر

تأهل الأهلي بطل الدوري، إلى المباراة النهائية بعد فوزه على سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة بنتيجة 2-1 في مباراة نصف النهائي أما الزمالك، الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة خاصة، فقد تغلب على بيراميدز، بطل كأس مصر، بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي.

يذكر أن البطولة تقام هذا العام بمشاركة أربعة أندية للمرة الثانية، بعدما كانت تقام سابقًا بين بطل الدوري وبطل كأس مصر فقط منذ انطلاقها في عام 2001.

ويسعى الأهلي لتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر المصري، حيث يأمل في الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه، والرابعة على التوالي، بينما يطمح الزمالك إلى تحقيق لقبه الخامس في السوبر، والأول منذ عام 2020، في محاولة لتأكيد تفوقه على غريمه التقليدي بعد انتصاره في السوبر الأفريقي الأخير.

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

تقام المباراة المرتقبة بين الأهلي والزمالك يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبو ظبي، تنطلق صافرة البداية في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة والقاهرة.

يمكن متابعة المباراة مباشرة عبر القنوات التالية:

  • AD Sports 1 HD
  • MBC Masr 2
  • ON Time Sports 1 HD

كما يمكن للجماهير متابعة التغطية المباشرة للمباراة عبر موقع الجزيرة نت.

تاريخ مواجهات السوبر بين الأهلي والزمالك

تعد هذه المباراة المواجهة التاسعة بين الفريقين في كأس السوبر المصري حتى الآن، فاز الأهلي باللقب في ست مواجهات سابقة بين الفريقين، بينما حقق الزمالك اللقب مرتين فقط على حساب غريمه التقليدي.

مباراة تحديد المركز الثالث

قبل المباراة النهائية، سيقام لقاء تحديد المركز الثالث بين فريقي بيراميدز وسيراميكا كليوباترا على ملعب آل نهيان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *